وحدة تعليم طب الأسنان

وحدة تعليم طب الأسنان (Dental Education Unit)

تتركز مهام هذه الوحدة على تطوير النظام التعليمي من خلال وضع خطط و برامج لتحسين الأداء التعليمي و كذلك القيام بمهام خاصة لاثراء نظام التعليم المبني على المعضلات و طرق التقييم الخاصة به و من جهة أخرى التواصل مع الجامعات العالمية في إطار تطوير العملية التعليمية بالكلية و كذلك تدريب اعضاء هيئة التدريس الجدد على الطرق التعليمية المتبعة بالكلية.

انجازات الوحدة

*    إعــــداد نماذج الجـــداول الدراسيــة لجميــع مســتويات الدراسة في الكلية بقسمي الطـلاب و الطالبـــات تـــوافقًـا مــع التـــقــويم     الأكاديمي المعتمد.

*    مــــراجعة الجـــداول الدراسية المعــدة من قبــل منسقي المقـــررات الدراسية بالكلية لضمان تطابقها مـع النماذج من قبل الوحدة.

*    متــابعة سير العمليــة التعليميــة وحـــل المشــاكل الطارئة من قبل منسقي السنوات الدراسية.

* إعــداد الجــــداول الخـاصة بالطلاب و المعلمين لجلســات التعليم  المبني على المعضلات.

*    تجهيـــز نتــائج الطـــلاب و الطالبات لجمـيع السـنوات الدراسية الخاصة بجلسات التعليم المبني على المعضلات.

*    إعداد جداول المقررات الاختيارية للطلاب و الطالبات.

*    التـواصل مــع الطـلاب و الطالبات ودراسة ما يقابلهـم من مشاكل دراسية و العمــل على حلها وكـذلك الاجتماع بهم لإعداد جداول     الاختبارات النهائية.

*    إعـداد جداول الاختبارات النهائية و المراقبين لجميـع المقررات.

*    تنســـيق قـاعــــات الاختبــــــارات النهائية لجميـــع المقــــــررات.

*    إقــــامـــة ورشـــتي عمل لأعضــــاء هيــــئـــة التــدريــــــس الجـــدد بجامعتي القصيم و الجوف بعنوان "أساسيات التعليم   المبــني علـــى المعضــــلات" شملــت الــدورتان شرحًا كاملاً للمنهج الــــدراســــي وطــــرق التـــدريس والتقييــم المتبعــة في الكليــة. 

*    قـامــت الوحدة بالإعــداد و التنسيق لدورة متقدمة في التعليـــم المبـــني على المعضـــلات ألقــــاها الــبروفيسور/  صـاميل لينســتر    من المملكة المتحدة.

*    قــامت الـــوحدة بالإعداد و التنسـيق لدورة عـــن طـرق تقييـــم و تقويم الطلاب ألقاها البروفيسور/ جون  نورسيني من الولايات     المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

25/08/2017
06:50 AM